وجهة نظر زيدان بتدريب ريال مدريد


أكد زين الدين زيدان أسطورة الكرة الفرنسية أنه كان على استعداد لتدريب ريال مدريد خلفاً لكارلو أنشيلوتي المقال، إن عُرض عليه المنصب.


وقال نجم يوفنتوس والميرينغي السابق في حواره مع فرانس فوتبول:"نعم كنت سأقبل بخلافة أنشيلوتي، فأنا محترف ولن أرفض تحدياً مثل هذا أبداً."

نفى زيزو أن يكون عدم عرض المنصب عليه ومنحه للإسباني رافاييل بينيتيز قد أحبطه قائلاً:"أعتقد أنه لم يكن الوقت المناسب، فالأمور تسير بشكل طبيعي، هو (فلورنتينو بيريز رئيس النادي) قد اتخذ القرار باختيار مدرب آخر وهذا هو الأمر كما هو عليه."

ولم يسبق لابن الصحراء ذو الـ43 عام تدريب أي فريق أول، حيث عمل مساعداً لأنشيلوتي خلال موسم 2013-2014 قبل أن يتولى تدريب الفريق الثاني (كاستيا) الموسم الماضي.

وأوضح:"لا يوجد وجه مقارنة بين منصب المدير الفني والمدرب المساعد، فالمدير الفني هو المسئول، وكل شئ يمر عبره، وهو من يتخذ كافة القرارات."

وأضاف:"بالطبع يوجد لديك أفراد الجهاز الفني، ولكن في النهاية أنت وحدك من تقرر الأشياء."

اختتم:"أن تكون مدرباً معناه أن تكون وحيداً. أما كمدرب مساعد، يمكنك تقديم النصيحة وعرض وجهة نظر مختلفة ولكن لا يمكنك المقارنة فالمسئولية دائماً على عاتق المدير الفني."

يذكر أن زيدان الذي كان جوهرة "الغالاكتيكوس" التاريخي للملكي، يعتبر حلم منتظر من جانب إدارة النادي وجماهيره كمدرب له في يوم من الأيام.

للمزيد من أخبار ريال مدريد .. 


للمزيد من أخبار برشلونة .. 



تابعنا على الفيسبوك:





SHARE